المجلس الثقافي البريطاني هو منظمة المملكة المتحدة الدولية للعلاقات الثقافية. 

يخلق المجلس الثقافي البريطاني الفرص الدولية للأشخاص في المملكة المتحدة والبلدان الأخرى ويبني الثقة فيما بينهم في أنحاء العالم. وهذا ما نسميه العلاقات الثقافية. 

نحن نبني الثقة والتفاهم تجاه المملكة المتحدة من أجل خلق عالم أكثر أمناً وازدهاراً. ويعد المجلس الثقافي البريطاني منظمة العلاقات الدولية الرائدة في العالم من حيث الوصول والأثر. وتعد العلاقات الثقافية مكوناً ضمن العلاقات الدولية يركز على توثيق الروابط بين الأشخاص، ويُتمم التواصل بين الحكومات والأشخاص، وبين الحكومات مع بعضها البعض. نحن نستخدم اللغة الإنجليزية، والفنون، والتعليم والمجتمع - وهي أعظم الأصول الثقافية التي تتمتع بها المملكة المتحدة - للجمع بين الأشخاص وجذب الشركاء للعمل مع المملكة المتحدة. ويعمل لدى المجلس الثقافي البريطاني أكثر من 7 آلاف موظف في 191 مكتباً في 110 دول ومناطق حول العالم. 

يمارس المجلس الثقافي البريطاني عمله في سلطنة عُمان منذ عام 1972 من أجل تطوير مهارات الشباب العمانيين، ودعم إصلاح التعليم، وتوفير سبل دراسة اللغة الإنجليزية والحصول على التعليم البريطاني والاطلاع على الثقافة البريطانية. ونقوم سنوياً بتدريب ما يزيد عن 6000 شخص في مجال اللغة الإنجليزية. كما نساعد اكثر من 16000 على تحقيق أهدافهم من خلال الحصول على مؤهل تعليمي من بريطانيا.

في هذا القسم