Date
الأحد 04 نوفمبر 2018 إلى الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

 تعد دول الخليج موطناً لبعض المهرجانات الفريدة من نوعها، من مهرجان الجنادرية في المملكة العربية السعودية الذي يعرض الفلكلور السعودي والحرف والأطباق الشعبية لمهرجان أم الإمارات الحديث العهد في دولة الإمارات العربية المتحدة. تساهم المهرجانات في تبادل الثقافة والتراث والتقاليد، ويوفر قطاع المهرجانات العديد من المنافع الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات المحلية.

يشكل هذا الحدث فرصة للمهنيين من قطاع المهرجانات والثقافة للالتقاء ومناقشة مستقبل صناعاتهم.

ما هو مستقبل المهرجانات وليدة المجتمعات في عصر اليوتيوب و"نت فليكس"؟ ما الذي يجعل هذه المهرجانات تصمد بمرور الزمن؟ كيف يمكن لهذا القطاع أن يعزز الفوائد الاقتصادية لهذه المهرجانات مع بقائه على صلة بالأجيال الشابة؟ ليست هذه سوى بعض الأسئلة التي سيتم تناولها في ندوة مهرجان الخليج التي ستعقد في مسقط في تشرين الثاني.

لقد بحثنا في قطاع المهرجانات في دول الخليج العربي الستة، وسيكون هذا الحدث في مسقط بمثابة التشاور النهائي في عملية البحث هذه وفرصة لسماع وجهات نظركم.

سيتمكن جميع الحضور كذلك من التناقش معاً للخروج بمجموعة من التوصيات لتعزيز قطاع المهرجانات والفرص التعليمية والمهنية ضمنه. كما سيقوم المجلس الثقافي البريطاني وشركائه بإعداد التدريب اللاحق والذي يهدف إلى تعزيز وتقوية مهارات الجيل القادم من مهنيي وقادة المهرجانات.

نأمل أن نراكم هناك!

 لحجز مكانك المجاني في هذه الندوة، يرجى مراسلة  zuweina.Almamaary@om.britishcouncil.org حتى تاريخ 31 تشرين الأول.